«القابلة التنموية» و«مركزبحوث التنمية الاقتصادية والإجتماعية» يدشنان مشروع التنمية الريفية بالمشاركة المجتمعية

ورشة تدريبية حول التنمية الريفية بالمشاركة المجتمعية

صنعاء-14/12/2013م

دشنت اليوم في العاصمة صنعاء ورشة تدريبية بعنوان ” كيفية إعداد الدراسات الإقتصادية والإجتماعية” والتي تأتي ضمن مشروع “التنمية الريفية بالمشاركة المجتمعية” الذي تقيمه جمعية القابلة الخيرية والتنموية بالشراكة مع مركز بحوث التنمية الإقتصادية والإجتماعية بهدف إشراك المجتمع وخصوصا فئة الشباب ليلعبو دورا فاعلا في التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

وفي مستهل الورشة التي أقيمت في قاعة مطاعم الخطيب ألقى رئيس جمعية القابلة الخيرية والتنموية – الأستاذ/ حسين الخطيب كلمة ترحيبية أشار فيها الى أهمية الورشة في تنمية قدرات الشباب وتعريفهم بالأدوار التي يمكن أن يقومون بها لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية في الأرياف. وألقى المديرالتنفيذي لمركز بحوث التنمية الإقتصادية والإجتماعية- الأستاذ/ مرزوق الصلوي والأستاذ/ محمد غالب رئيس نادي أبناء الصلو كلمتان أكدو فيهما على أهمية تفعيل القدرات البشرية واستغلال الطاقات الشبابية لتحقيق التنمية المنشودة في الريف والحضر مشيرين الى أن تعريف الشباب بطرق إعداد الدراسات الإقتصادية والإجتماعية على أسس علمية يمثل الخطوة الأولى في هذا المشروع الذي يهدف الى إشراك كل أفراد المجتمع في مشاريع تنموية ناجحة مبنية على أسس مدروسة في ضل الإمكانيات المتاحة.

2

1

1521345_677178008970459_1021404721_n

وفي الورشة التي ستستمر لثلاثة أيام سيتم تدريب أكثر من 50 شابا وتعريفهم بمنهجية إعداد دراسات ميدانية حول الاحتياجات التنموية والاقتصادية والاجتماعية في مديرية الصلو بمحافظة تعز بحيث يتمكن الشباب من خلالها تحديد الأولويات وتوزيع الأدوار ووضع خطط تنموية مدروسة.

عبر الشباب المشاركين عن اهتمامهم الكبير وتحمسهم لإحداث نهضة تنموية في الريف حيث دل التزامهم الملفت بالحضور ومشاركتهم الفاعلة في الورشة على تطلعهم للتغيير والنهوض بقراهم الى مستوى أفضل..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.